القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 منصات لإشاء المتاجر الإلكترونية العربية في 2021

 

قائمة أفضل 5 منصات لإنشاء متاجر عربية

إن إنشاء متجر إلكتروني من الصفر صعب جدا وسيكلفك الكثير، فأنك للحصول على متجر متكامل بلوحة تحكم لإضافة المنتجات، وأداة تتبع المبيعات والأرباح، ومراقبة المخزون، وإضافة طرق دفع وطرق شحن سيكلفك أكثر من ثلاثة آلاف دولار.

لذلك إذا كنت تنوي العمل في  مجال التجارة الإلكترونية ولديك منتجات أو خدمات ترغب في بيعها عبر الإنترنت، أنصحك بالبدء من خلال منصات المتاجر الإلكترونية الجاهزة، فأن أعلى سعر لمتجر متكامل فيه كل الخيارات والأدوات عبر منصات إشاء المتاجر الإلكترونية لن يكلفك أكثر من 100 دولار في الشهر.

كما يمكنك تجربة هذه المنصات مجاناً لمدة شهر على الأقل ثم بعد ذلك تقرر، وإذا كنت تستهدف عملاء في العالم العربي فهذه المنصات التي سأقدمها لك ستكون الأنسب لذلك.


أفضل 5 منصات لإنشاء المتاجر الإلكترونية 2021

جميع هذه المنصات تعطيك تجربة مجانية لمدة شهر على الأقل، وتوفر لك  بيع الخدمات والمواد الرقمية القابلة للتنزيل وبيع المنتجات الملموسة، منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي سأذكرها هذه عربية المنشأ، إلا واحدة أجنبية لا تدعم اللغة العربية لابد من ذكرها على رأس القائمة فلم أستطع تجاهلها لأنها أفضل منصة في العالم لإنشاء المتاجر الإلكترونية يمكنك إستخدامها إذا كنت تستهدف الأجانب.

الان إليك قائمة منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية:

          1.شوبيفاى

هذه المنصة تعد أفضل منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية في العالم، ولكنها لا تدعم اللغة العربية، إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية أو ترغب في متجر إلكتروني يستهدف دول أجنبية فلا  انصحك بغير شوبيفاي.

أكبر  الشركات العالمية والماركات تتعاقد مع شوبيفاي لإنشاء متاجرها الإلكترونية.
 
       2.سلة
إن منصة سلة توفر جميع الأدوات التي يجب أن تكون ملحقة بأي متجر إلكتروني، توفر هذه المنصة غرف تحكم إحترافية لمراقبة المبيعات والأرباح، وإضافة قاعدة بيانات للعملاء والتواصل، وتوفر طرق للشحن عن طريق سمسا، أرامكس، برق وغيرها من شركات الشحن.

إن سلة منصة سعودية متميزة لإنشاء المتاجر الإلكترونية، وهي تعمل الان في المملكة السعودية فقط وسيتم إضافة باقي الدول العربية قريبا.
تقدم سلة طرق للدفع من خلال البطاقات المختلفة فيزا، ماستركارد، مدى، الدفع كاش عند الإستلام، وأيضا الدفع بواسطة أبل.
تعطيك منصة سلة باقات أ.مجانية لفترة غير محدودة، ب. باقتين 99 ريال سعودي شهرياً بمميزات إضافية ومنتجات لا محدودة، ج. باقة 299 ريال سعودي بجميع المميزات السابقة إضافة إلى خدمات التسويق والإعلانات.
  

توفر منصة إكسباندكارت غرف تحكم متكاملة وسهلة الإستخدام لإضافة المنتجات وإختيار طرق الشحن والدفع و الكثير من القوالب المميزة، وستجد الحلول المناسبة  والمفضلة للمستخدمين بحسب الدولة المستهدفة لتسهيل بيع منتجاتك.
يمكن من خلال منصة إكسباند كارت لأي مستخدم في العالم العربي إنشاء متجر إلكتروني شامل ومتكامل، فهي منصة مصرية ولها فرع داخل المملكة العربية السعودية.

تعطيك منصة إكسباندكارت تجربة مجانية لمدة شهر، ثم بعد ذلك تبدأ الباقات من 19 دولار شهرياً وحتي 100 دولار شهرياً.
     
4. شوب جو


منصة شوب جو توفر جميع الأدوات والحلول للمتاجر الإلكترونية التى تناسب المتسوق العربي، ويمكن لأي مستخدم في العالم العربي وشمال إفريقيا إنشاء متجر إلكتروني شامل ومتكامل متكامل عبر منصة شوب جو ويوجد مقرها الرئسي في الأردن ولها عدة فروع في دول عربية مختلفة.

ستعطيك منصة شوب جو فرصة إنشاء متجر مجاني لفترة غير محدودة، ولكن المحدد هنا  وسيلة دفع واحدة، ووسيلة شحن واحدة، وعملة دفع واحدة، وهذا ينفع إذا كنت تبيع منتجاتك محلياً، إذا أردت الحصول علي كافة الإمكانيات وعدة وسائل دفع وشحن وعملات للدفع فأن الباقات تتراوح مابين 240 دولار و 2430 دولار في السنة.
     

ما يميز منصة متاجر عن المنصات السابقة هو وجود تطبيق هاتفي يمكن من خلاله إدارة المتجر بالكامل وتتيح حلول دفع وشحن متعددة، ولكنها كمنصة سلة يمكن إستخدامها داخل المملكة العربية السعودية فقط وهي خيار مناسب للسعوديين.

ستعطيك منصة متاجر فترة مجانية غير محدودة ل 10 منتجات، تبدأ الباقات لمنتجات غير محدودة من 199 ريال سعودي الى 400 ريال سعودي.

ملاحظة: جميع هذه المنصات تحتوي على أدلة تعليمية وإرشادات لمساعدتك على البدء وتسويق متجرك حتى تستطيع تحقيق أكبر قدر ممكن من الإستفادة والربح من تلك المنصات.

إليك هذه النصائح المهمة بعد إنشاء متجرك الإلكتروني


  1.  إختر المنتجات المتميزة التي يستهلكها الناس عادة كأدوات أعمال المنزل، أو الأدوات التي تسهل الأعمال التجارية أو منتجات غذائية وطعام.
  2. قم بربط متجرك بحسابات التواصل الإجتماعي وتحدث في هذه الحسابات عن منتجاتك مع المتابعين لتحصل على ثقة العملاء بوجود متجر حقيقي وموثوق، ولا تنشر مجرد صور للمنتجات.
  3.  سوق منتجاتك بالطريقتين المجانية والمدفوعة معاً.
  4. كتابة وصف بطريقة احترافية للمنتج للحصول علي مبيعات عالية.
  5. تعرف على سعر السوق لنفس منتجاتك حتى تستطيع المنافسة في هذا المجال.
  6. إبدأ ببيع انواع قليلة من المنتجات، ثم أضف منتجات بمرور الوقت بعد إكتساب خبرة كافية في مجال البيع عبر الإنترنت، حتي لا تخسر.
  7. قم بعمل أوراق ومستندات رسمية لمتجرك، فإن ذلك سيجعل متجرك موثقاً في أعين العملاء وتزداد مبيعاتك.
  8. اذا لم تمتلك فكرة جيدة لمتجرك الإلكتروني يمكنك قراءة 14 فكرة ناجحة لإنشاء متاجر إلكترونية مربحة

نصيحة اخيرة: قم بتجربة جميع منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية  وقيمها من جميع النواحي كخدمة العملاء والمميزات التي توفرها لك، ثم إنتقل لباقة مدفوعة بعد إختيار أفضلها وابدأ في التطوير والتوسيع.

في الختام أرجو أن تكون تدوينتي هذه قدمت إضافة جديدة، أو فائدة بسيطة لكل شخص يعمل أو يريد العمل في مجال التجارة الإلكترونية الواسع  والغير منتهي.
كما يسعدني حقا تلقي آرائكم وتعليقاتكم في الاسفل، ومشاركة المقال لتعم الفائدة. 

تعليقات