القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تربح من التسويق بالعمولة (افلييت) وتحصل علي دخل سلبي

 

ارباح خيالية من التسويق بالعمولة

يعتبر الربح عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت احدا أفضل وأهم طرق ربح المال من الإنترنت، و في هذه المقالة سوف أشرح لكم كيفية الربح من التسويق بالعمولة والحصول على دخل سلبي (ستربح المال وانت نائم) وأوكد أنك ستربح من الافلييت وانت نائم.

سوف أقدم لكم استراتيجيات التسويق بالعمولة التي يعمل بها كبار المسوقين على الإنترنت، والتي يحققون من خلالها مبالغ بعشرات الآلاف من الدولارات، هذه المقالة تعتبر كنز من المعلومات لكل من يريد ربح المال من الافلييت، لذلك إقراءها بتمعن.

دعوني أوضح مسألة ربح المال وانت نائم، في هذه المقالة سأكتب حول كيف تجعل الافلييت يدر عليك الدخل السلبي، أي انك سوف تعمل لمدة معينة وبعد ذلك سوف يصبح يدر عليك المال و انت نائم .

الأن  نبدأ في شرح الموضوع 

ما هو التسويق بالعمولة – الافلييت ؟

التسويق بالعمولة هو أن يدفع لك بائع عمولة معينة مقابل أن تقوم أنت ببيع منتج يملكه هو عن طريق رابط الإحالة أو الرابط التسويقي الخاص بك.


كيف يعمل التسويق بالعمولة - الافلييت ؟

يمكن اختصار عمل  الافلييت ببساطة في ثلاث خطوات سهلة:
  1. تنصح وتعرف بمنتج او خدمة معينة للجمهور الخاص بك .
  2. يقوم جمهورك بشراء المنتج او الخدمة عن طريق رابط الاحالة التابع لك .
  3. تحصل على عمولة مقابل كل عملية بيع تمت عن طريقك .

كيف تبدأ العمل على التسويق بالعمولة – الافلييت ؟

بعض الأشخاص في التسويق لا يأخذون الوقت الكافي للتخطيط،  تجد أن أغلبهم لم يترك شركة توفر عرض التسويق لمنتجاتها إلا وسجل بها وحاول العمل عليها.
أغلب هؤلاء المسوقين إذا لم يكن كلهم انتهى بهم الأمر في هذا المجال و لم يحققوا من أي أرباح .
لا تكن مثلهم، خد الوقت الكافي واعمل على هذه الخطوات الأربع التي سوف اقدمها لك إذا كنت تريد حقا النجاح في التسويق بالعمولة،اكمل الخطوات الأربع هذه قبل ان تختار اي منتج تسوق له.
اليك الان 4 خطوات عليك اتباعها والتي سوف تغير مسارك في التسويق بالعمولة بإذن الله.


1- البحث عن المجال :

المجال أو النيش هو التخصص الذي سوف تختص فيه، إن اختيار النيش من أهم الأمور التي يجب على كل مسوق يريد الربح من الافلييت الإهتمام بها، وهذا سوف يساعدك في التركيز على عملك و في المحتوى، اضافة الى انه سوف يسهل عليك عمل حملات اعلانية مستهدفة بدقة.
بعض الأشخاص يعد اختيار النيش هو الجزء الأصعب في بدء أعمالهم عبر الإنترنت، لكني أوكد لك أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، فالأمر يتطلب فقط أن تسأل نفسك هذه الأسئلة :

ما الذي أحبه واتحمس له؟ عادة الشيء الذي تحبه , تكون على دراية به الشيء الذي سوف يجعل إنشاء المحتوى سهلا جدا بالنسبة لك.
هل هذا الموضوع  كبير وواسع بما فيه الكفاية ؟ هل يمكن ان تكتب 100 مقالة حول هذا الموضوع ؟ في حين كان الجواب بلا فقد تواجه صعوبة مع محركات البحث في هذا المجال.
هل يمكن يمكن ربح المال من هذا النيش ؟ إن المال ليس المقياس كل شيء , لكن مثلا إذا كنت مهتم بـ موضوعين أحدهما مربح أكثر من الآخر، اختر المجال المربح.
يمكن معرفة اذا كان النيش مربح او لا عن طريق الذهاب الى احد مواقع التسويق بالعمولة , و من تم إبحث عن المنتجات في هذا المجال لمعرفة هل الأمر يستحق العمل عليه ام لا.

2- انشاء موقعك الالكتروني :

بعد ان وجدت المجال الذي تبرع به ، يأتي وقت انشاء موقعك أو مدونتك الالكترونية للربح من الافلييت.
في بناء المواقع والمدونات تعتبر افضل المنصات لذلك الورد بريس وبلوجر ، فهي سريعة جدا و توفر لك التخصيص والتحكم في موقعك الإلكتروني بشكل كامل دون أي خبرة برمجية سابقة، وهناك العديد من الاستضافات المجانية والمدفوعة  التي من خلالها تستطيع ان تستضيف موقعك.

إليك بعض الصفحات المهمة التى يجب إضافتها في موقعك :

1- صفحة حول : من خلالها يتعرف الناس على موقعك وما يقدمه وما يميزه عن غيره، إجعلها منسقة وواضحة.
2- صفحة سياسة الخصوصية : أخبر الزوار والمستخدمين كيف أنك تحافظ علي خصوصياتهم، وإذا كنت تجمع معلومات معينة أخبرهم بها، وبين طريقة جمع هذه المعلومات، ولماذا تجمع هذه المعلومات.
2- صفحة اتصل بنا : تحتوي علي جميع الطرق والوسائل التي تمكن القراء و الزوار من التواصل مع موقعك.

3- انشاء محتوى ذو قيمة وجودة عالية :

وهي من الأمور المهمة التي يجب أن تركز عليها إذا اردت الربح من التسويق بالعمولة فأن بعض مواقع التسويق بالعمولة تشترط ان يكون لديك محتوى ثابت و ترافيك قبل ان يتم قبولك كمسوق بالعمولة لديهم.
الخلاصة: قم بكتابة محتوى حصري وقيم جدا يجعل الزائر يعجب ويتابع موقعك وقدم له دائما معلومات جيدة في النيش الخاص بك (وهو ما يهم الزائر ايضا)، سيصبح الزائر متابعا لموقعك وبالطبع سوف يشتري عندما تسوق له منتجا،  وهذا ما يعرف بالتسويق بالمحتوى.

4- اعمل على تكبير قائمتك البريدية :

التسويق عبر البريد الالكتروني يعتبر الملك في مجال التسويق الإلكتروني ، وهو قناة الاتصال رقم واحد لدى المسوقين، كيف لا وهو يحمل عائدا على الاستثمار بقيمة 3800%،  كل ما تحتاجه هنا هو بعض المال و الوقت التي سوف تنفقه لتكبير قائمتك البريدية.
إذا لم يكن معك رأس مال من البداية إليك الحل ، يمكنك استخدام أداة  mailchimp فهي تتيح لك فترة تجريبية مجانية وستعطيك 2000 ايميل.

لابد أنك تطرح هذا السؤال ، كيف يمكنني تكبير قائمتي البريدية لغرض الربح من التسويق بالعمولة ؟

إن الأمر بسيط جدا , يمكنك استخدام نوافذ منبثقة تقدم فيها هدايا مجانية (مثلا كتب الكترونية حالات واتساب قوالب..وغيرها) مقابل الحصول عليها يتوجب على الزائر إدخال ايميله .
لتكوين القائمة يمكنك استعمال أداة ك autoresponder , mailchimp أو أي أداة تسويق عبر البريد.

الآن إليك استراتيجيات التسويق بالعمولة :


اختر منتج الافلييت المناسب :


بعد اختيار النيش المناسب لموقعك , فإن اختيار منتج افلييت تسوق له بالعمولة شيء سهل، فقط قم باختيار منتجات مناسبة لجمهورك ومحتوى موقعك.
استمع الى الاشخاص المهتمين بالنيش الخاص بك: ما هي مشاكلهم ؟ و ما حلولها ؟ هل هناك بالفعل منتج يحل مشاكلهم ؟ إذا كان هناك منتج مناسب ويحل مشاكلهم بالفعل , يمكنك التسويق له و أكيد سوف تحصل على ارباح جيدة ومرضية.
سوق دائما لمنتج جيد وذا جودة عالية، فليكن همك الأول كسب ثقة جمهورك أكثر من كسب المال , لأنك حين تكسب ثقتهم سوف تحولهم الى عملاء أوفياء ودائمين.
 راقب منافسيك، تفقد المواقع في نفس مجالك الخاص، وشاهد ماذا يسوقون ؟ وراقب حملاتهم الإعلانية وكيف يقومون بها.

مواقع الربح من التسويق بالعمولة – الافلييت :

هناك كثير من المواقع و الشركات التي تتيح لك التسويق للمنتجات الخاصة بها،  وهذه أكثر المواقع شهرة وشعبية و افضلها :

. موقع shareasale 
 . موقع cj 
. موقع clickbank
. موقع amazon 

في النهاية، كيف تربح المال من التسويق بالعمولة و انت نائم ؟


بعد ان تتبع كل الخطوات المذكورة في هذه المقالة ، سوف يصبح موقعك يعمل اوتوماتيكيا بللكامل ، يأتي الزوار من خلال محركات البحث , سيقومون بالانضمام الى قائمتك البريدية للحصول على الهدية , بعد دلك سوف ترسل إليهم مجموعة من الايميلات اوتوماتيكيا قمت ببرمجتها من خلال الأدوات التي اشرنا اليها.

وهكذا نكون قد علمنا كيف يربح المسوقون الكبار من الافلييت وماهي الاستراتيجيات التي يتبعونها ، وأنت بعد قراءتك لهذه المقالة ستصبح منهم بإذن الله.

في الختام أرجو أن تكون تدوينتي هذه قدمت إضافة جديدة، أو فائدة بسيطة لكل شخص يعمل أو يريد العمل في مجال الربح من التسويق بالعمولة  الواسع  والغير منتهي.
كما يسعدني حقا تلقي آرائكم وتعليقاتكم في الاسفل، ومشاركة المقال لتعم الفائدة. 

تعليقات