القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من أمازون (6 طرق للربح من أمازون)

 

6 طرق للربح من أمازون

تعد شركة أمازون احد أكبر شركات العالم، فهي ليست فقط عبارة عن أكبر متجر إلكتروني في العالم، بل حقيقة أن أمازون تمتلك أكثر من 80 شركة وخدمة مختلفة على مستوى العالم، لا شك أن أي شخص يبحث في عالم الربح من الإنترنت أثناء بحثه يظهر له مصطلح (الربح من أمازون) ويريد أن يعرف عنه أكثر وكيفية ذلك.

وهناك أيضا بعض المسوقين الذين لهم معرفة وخبرة في مجال الربح، ومع ذلك لا يعلمون عن الكثير من طرق الربح من أمازون المختلفة والأرباح التي يمكن أن يحققوها من موقع أمازون.

هناك عدد من الطرق المختلفة للربح من أمازون، سأقدم لك في هذه المقالة كل الطرق الممكنة التي يمكن أن  تناسب أي شخص في العالم العربي، والتي يتبعها  الكثير من الاأشخاص لتحقيق ثروات طائلة من أمازون.


هناك أمور يجب أن تعرفها قبل البدء في الربح من أمازون

قبل أن أبدأ  في شرح طرق الربح من أمازون هناك بعض الأمور الأساسية التي عليك أن تعرفها أولاً، والتي ستغنيك عن الكثير من المصاعب والمشاكل في المستقبل عندما تبدأ العمل في أمازون.


1- قوانين أمازون صارمة

أمازون شركة كبيرة ولها مكانتها، ولكي تحافظ على اسمها ومكانتها وجودة الخدمات التي تقدمها قامت بسن قوانين صارمة على أي شخص يتعاون ويعمل معها أن يلتزم بها تماما.
لذلك بغض النظر عن الطريقة التي ستعمل بها للربح من أمازون، عليك أن تقرأ وتفهم القوانين الخاصة بها (Terms and Services) حتى لا تقع في أي متاعب وتفقد أرباحك.


2- طريقةاستلامك لأرباحك من أمازون

تسمح أمازون لأي شخص في العالم أن يكون جزء من برامجها وخدماتها ويربح منها، لكنها تقوم بالتعامل فقط مع البنوك، ولا تتعامل مع الخدمات البنكية مثل بايبال عند تحويل أموال أرباح المتعاونين والعاملين لديها.
لذلك يكون الحل لأي شخص في العالم العربي هي أن يمتلك حساب في بايونير (Payoneer) لأنه سيوفر لك حساب بنكي أمريكي مجاني، والذي يمكنك أن تستلم أموالك عليه من أي شركة في العالم وبالطبع أرباحك من أمازون.

3- أهمية نظام الضرائب لدي أمازون

الشرط لكي تستلم أرباحك من أمازون أياً كانت الطريقة التي تعمل بها عليك أن توفر بعض الوثائق المتعلقة بالضرائب.
الأمر ليس بهذه الصعوبة بما أننا  لسنا مواطنين أمريكين، فقط كل ما عليك أن تقوم له هو ملئ بعض الوثائق التى تثبت أنك لست مواطن أمريكي، وليتم إدخال نفقات أمازون في مصلحة الضرائب الأمريكية بشكل قانوني تماما (فقط أثناء عملية التسجيل في أمازون يجب عليك ملء وثيقة تسمى W8 – BEN، والتي ستجد الرابط الخاص بها وكل التعليمات والمعلومات الشخصية التي يجب عليك أن توفرها عند التسجيل في أمازون لتأكيد هويتك وتنظيم عملية الأرباح الخاصة بك في أمازون).

4- تواجد أمازون في الأسواق العربية


بدأت أمازون تدخل السوق العربية بقوة منذ منتصف العام 2017، ولذلك معظم  الطرق للربح من أمازون التي ستجدها في هذه المقالة يمكنك أن تطبقها في الأسواق العربية بشكل مباشر تماما ، وبما أن أمازون بدأت تهتم بالأسواق العربية عليك أن تتابع أخبار أمازون في السوق العربية باستمرار لأنهم سيوفرون مزيدا من الطرق في العالم العربي مستقبلا، وبالطبع إذا ظهرت المزيد من الطرق سنقوم بإضافتها وشرحها في هذه المدونة.

الآن هيا بنا نتعرف على 6 طرق للربح من أمازون والتي سأقوم بشرحها الان بالتفاصيل:

1. الربح من أمازون عن طريق التسويق بالعمولة

نظام أمازون للتسويق بالعمولة هو أحد أشهر وأفضل برامج التسويق بالعمولة على الإطلاق، و التي يعتمد عليها صناع المحتوى وأصحاب المواقع والقنوات والمؤثرين لربح المال من الإنترنت بصورة كبيرة.

ما يميز موقع أمازون أنه يوجد به كل شيء تقريباً لهذا يتوفر لك فرصة أن تروج للعديد من المنتجات على حسب المحتوي الخاص بك الذي تقدمه في موقعك أو قناتك.

يوجد هناك العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب العربية والأجنبية، والتي تعتمد على هذه الطريقة اعتمادا تاما في الربح، فلما لا تنضم إليهم.

خصائص ومميزات برنامج أمازون للتسويق بالعموله

  • التقديم سهل وبسيط جدا في هذا البرنامج، كما أن أمازون توفر منصة رائعة يمكنك من خلالها البحث والكشف عن مختلف المنتجات، والحصول على الروابط المختلفة لمنتجاتك  وعمل تتبع للنتائج.
  • يشترط ليتم قبولك، أن تمتلك موقع أو قناة على يوتيوب وبها ترافيك جيد (يتم تقييم القنوات والمواقع حسب المشاهدات و الزيارات، الحد الأدنى ليس محدد ولكن كلما زاد الترافيك الخاص بك كلما كانت فرصك أفضل) 
  • موقع أمازون معروف وله شهرة كبيرة وكل الناس من مختلف دول العالم تثق به، لذلك من السهل إقناع الناس بالشراء فهم أساسا يبحثون عن منتجات أمازون لثقتهم به، وهذا على عكس برامج التسويق بالعمولة الأخرى التي تحتاج الي وقت طويل لإقناع العميل بالشراء.
  • توفر أمازون مساعدات وأدوات هائلة للمسوقين، لتستخدمها في موقعك لعرض منتجات أمازون بكل سهولة، مما يزيد من مبيعاتك وأرباحك.
    كما أنها توفر لك إمكانية الإستهداف، فهي تسمح لك بالترويج لمختلف مواقع أمازون (مثل أمازون بريطانيا أو أمريكا أو حتى الإمارات مؤخراً)، وبالتالي يمكنك أن تستهدف الجمهور الذي تريده بالضبط.
  • أنت تحصل على عمولة شراء المنتج الذي تروج وعمولة على كل عملية شراء تمت عن طريقك، مثلا لو قمت بالترويج لحقيبة، وقام شخص بشراء الحقيبة عن طريقك ثم قام بشراء أي منتج آخر تحصل على عمولة عن كل ما قام بشرائه.
  • أمازون تقوم بتغيير القوانين والشروط دائما وباستمرار، لهذا عليك أن تتابع هذا الجزء.

2.الربح من أمازون عن طريق طباعة التيشرتات (Merch By Amazon)

تعتمد على طباعة التيشرتات عند الطلب فأنت تقوم بوضع تصميمات تيشرتات جميلة ومختلفة ، وعندما يعجب تصميك  أحدهم ويرغب في شرائها تقوم أمازون بطباعة التيشرت وتوصيله إليه.

ثمن التيشرتات يعتمد على نوعها، ولكنها رخيصة للغاية فهي تبدأ من 15.99 دولار ويمكن أن تصل إلى 25.99 دولار،تحصل أنت على نسبة تتراوح من 11 إلى 13 %)من قيمة كل تيشرت تبيعه.

هذه أحد أبسط طرق الربح من أمازون لهذا إن كنت مصمم، أو لديك معرفة بشخص يفهم في تصميم التيشرتات فهذه الطريقة مربحة جدا ، فأن أمازون سوق كبير يدخل عليه ملايين الأشخاص يومياً مما يعني أنك لن تحتاج لترويج تصميمك.

خصائص ومميزات برنامج الطباعة من أمازون


  • عليك التقديم حتى يتم قبولك، الأمر بسيط كل ما عليك هو أن تدخل اسمك و موقعك، وبعض المعلومات البسيطة عن خبرتك وتصاميمك.
  • حتي يتم قبولك يجب أن تظهر كشخص لديه خبرة وشغف في مجال التصميم، لهذا الموقع الذي تقدم به على البرنامج يجب أن يكون له علاقة بالتصميم، إليك هذه الإستراتيجية؛ يمكنك استخدام البروفايل الخاص بك على أحد مواقع التصميم الكثيرة.
  • في البداية عندما يتم قبولك الحد الأقصي لتصاميمك 10 تصميمات، وبعد أن تكمل بيع 10 مبيعات، يتم زيادة الحد الأقصي إلى 25، وكلما زدادت مبيعاتك كلما ستسمح لك أمازون بعدد أكبر من التصميمات.
  • عليك دائما أن تبحث عن أكثر التصميمات مبيعاً على أمازون حتى تستلهم وتقتبس منهم تصميمات ناجحة وتحقق مبيعات.

3.الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات

هذه الطريقة ليست للمبتدئين، وتتطلب رأس مال تعد هذه الطريقة هي الأصعب للربح من أمازون، لأنها تتطلب الكثير من الخبرة، ومع ذلك فهي طريقة مربحة للغاية وقد صنعت الكثير من أصحاب الملايين في العالم.
هذه الطريقة حقا مربحة جدا ويمكن أن تصبح مليونير عن طريقها، ولكنها تحتاج إلى تعليم وتدريب في البداية.

إذا أردت تعلم هذه الطريقة أنصك بمتابعة دروس Butrus Said المجانية.


4. الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

إن بداية أمازون كانت متجر لبيع الكتب وطباعتها لذلك فأن هذه الطريقة من أقدم وأفضل الطرق لربح المال من أمازون.

إن الكثير من الأشخاص يحبون قراءة الكتب ويستمتعون بها بشكل كبير، على هاواتفهم أو حواسيبهم ويدفعون المال للحصول على هذه الكتب.

خصائص ومميزات برنامج الكتب الإلكترونية من أمازون

  • التقديم في خدمة Kindle Direct Publishing، حيث يتم مراجعة كتبك، ثم توفير النسخة الإلكترونية والنسخة المطبوعة حسب طلبك.
  • عملية المراجعة ليس لها وقت محدد، المميز أنه يمكنك أن تنشر الكتب في أي مجال وبأي لغة، ويوجد هناك الكثير من الكتب العربية.
  • يمكنك أن تستعين بأي شخص ليكتب لك كتاباً وأنت تقوم بالتسويق، وهذا ما يفعله الكثير من الأشخاص ثم يقتسمون الأرباح.
  • هذه الطريقة تكون مربحة جدا إذا كان لديك بعض الزوار من خلال موقع إلكتروني أو مدونة، حساب على مواقع التواصل الإجتماعي به عدد من المتابعين أو حتى قناة على يوتيوب بها عدد من المشتركين حتى تروج للكتب الخاصة بك وتحصل على مبيعات عالية.
  • كلما زادت مبيعاتك وتقييمات العملاء للكتب الخاصة بك، كلما تصدر الكتاب الخاص بك نتائج البحث على نوعيته من الكتب، وبالتالي تحصل على مبيعات أكثر.

5. الربح من أمازون عن طريق العمل الحر

 هذه الطريقة لا يعلم عنها الكثير من الاشخاص، وهذه الطريقة يستخدمها الأذكياء عن طريق استعمال مهاراتهم للقيام بمهام لأصحاب الأعمال المختلفة في أمازون بمقابل مادي.

هناك مواقع للعمل الحر مختصة فقط في تقديم الخدمات لأمازون مثلا منصة Jungle scout لديها موقع مختص بالاعمال الحرة الخاصة بأمازون فقط، وهناك مواقع العمل الحر المشهورة التي تقدم خدمات أمازون أيضا مثل Fiverr و Upwork، لذلك إذا كنت صاحب مهارة فإنها فرصتك.

إليك أمثلة لبعض المهام التي يمكن القيام بها:

  • تصميم المواقع الإلكترونية المختصة بالربح من أمازون.
  • كتابة مقالات لمراجعة بعض المنتجات على أمازون أو القيام بالمقارنات الإحترافية.
  • عمل تصاميم التيشرتات بشكل احترافي.
  • كتابة الكتب الإلكترونية بمهنية وبشكل إحترافي.
  • كتابة الكلمات الدلالية (Keywords) لتصدر نتائج البحث داخل أمازون.
  • كتابة احترافية لوصف المنتجات وخصائصها لنشرها على أمازون.
  • القيام بمهمة البحث في المنتجات المختلفة والمتنوعة ومعرفة أفضل الفرص لبيع منتجات جديدة على أمازون.
  • القيام بتصوير المنتجات بشكل احترافي لعرضها على أمازون.
  • القيام بتصميم الفيديوهات الترويجية لمنتجات أمازون.
  • تصميم الشعارات والأعمال الفنية الجذابة للبائعين لاستخدامها في تغليف المنتجات الخاصة بهم.

6.الربح من أمازون عن طريق الاستثمار


اظن أن هذه الطريقة واضحة، فهي ببساطة أن تستثمر المال في شراء الأسهم يعد سعر السهم الخاص بأمازون ثابت نسبيا، ويزداد مع مرور الوقت.
إن سعر السهم الخاص بأمازون مرتفع فهو ما يقارب 2000 دولار، وذلك لقوة الشركة وأربحها العالية وإسمها في السوق والتي أدت لتدفق المستثمرين عليها.
إن الأمر يتطلب بعض المعرفة أو الاستعانة بخبير حتى تحدد الوقت المناسب لتقوم بالشراء، والوقت المناسب لتقوم بالبيع، أو تقوم بشراء عدد معين من الأسهم حسب إمكانيتك وتحتفظ بها لمدة سنة أو اثنين ثم تقوم بالبيع، وتحصل علي ربح عالي جدا.

نصيحة: إن كان لديك بعض المال الفائض يمكنك أن تستثمره في شراء الأسهم  بدلاً من إدخاره بالطريقة التقليدية دون أن تستفيد منه.

ملاحظة: الربح من أمازون تلك الشركة العملاقة والكبيرة، هي أحد أفضل الوسائل التي يمكن لأي شخص أن يبدأ بها في مجال الربح من الإنترنت.

إذا اردت طرق اخرى للربح من الإنترنت إقراء طرق الربح من الإنترنت (كيفية ربح المال من الإنترنت في 2021)

في الختام أرجو أن تكون تدوينتي هذه قدمت إضافة جديدة، أو فائدة بسيطة لكل شخص يعمل أو يريد العمل في مجال الربح من الإنترنت الواسع  والغير منتهي.
كما يسعدني حقا تلقي آرائكم وتعليقاتكم في الاسفل، ومشاركة المقال لتعم الفائدة. 


تعليقات